كيف تحصل على السعادة والثراء

أنت هنا فقط لأن دائما تبحث عن الثراء وعن السعادة. ربما من قبل حاولت الكثير وربما حتى أصبحت لديك فكرة سيئة عن كل ما تقرأ لأنه لم يعمل معك. أنا أيضا من قبلك كنت فى رحلة بحث عن هاتين ولكن الآن اكتشفت بأن كل الطرق التي سلكت أو على الأصح علمت ليست صحيحة. السعادة والثراء أقرب بكثير وأسهل مما تخيلت.

متحمس لتعرف كيف؟ أنا سعيد لأنك تريد أن تعرف. الله تبارك وتعالى لما خلق هذا الكون خلقه بنظام وطريقة بديعة جدا كما خلق لنا نظاما رائعا يتناغم مع الكون فى نظامه وتنظيمه. كلفنا نحن البشر بقيادة الكون وكلفنا بالرسالة وإرشاد أهل الأرض وأرسل لنا الرسل وأعطانا العقل لنبدع ونصنع المستحيل ونكتشف أكثر فى عالمنا.

خلق الأرض وجعل فيها أقواتها. نشرب من مائها ونأكل من ثمرها ونبي عليها وهي ثابتة لا تتحرك. هناك شمس تطلع لنا كل يوم ولم تتأخر قط. هناك قمر ونجموم. هناك إكسجين لنتنفس بنقاء. بل حتى فى داخلك أنت هنا آلاف العمليات التي تحدث وأنت حتى لا تشعر بذالك. هناك نظام رائع محكم فى الكون الذى حولك وفيك أنت.

شخصيا من اليوم الذى أتيت إلي هذه الدنيا حتى الآن لم ألاحظ أي خلل فى السماء التي فوقي ولا فى الأرض التي أمشي عليها. البحار من حولك تمدك بما تحتاج وكل شيء متوفر لك. حتى إذا قرأت عن اليحوانات فستجد بأنها منظمة بشكل رائع جدا. هناك نظام يحكم كل شيء على هذا الكون.

نحن لا نرى أشخاصا يحرسون هذا النظام لذا أحيانا الشخص يعتقد بأن هذا الكون فوضى ويبدأ يستغله لمصالحه الشخصية ويأكل حقوق الناس ويظلهم ويقتلهم.

ربما تسأل ما علاقة هذا بالسعادة والثراء؟ أعتذر عن الإطالة! كل شخص يعمل فى هذه الحياة حسب نظام الكون الذى بني عليه ويعمل حسب الهدف الذى أعطيت من أجله له قيادة الكون فسيكون الثراء والسعادة من نصيبه. نعم نعلم دائما ونحن صغار بأن الشخص الشاطر فى خداع الآخرين والكذب عليهم وإقناعهم بالباطل أنه الأغنى والأنجح. لكن هذه حقيقة باطلة.

الكون منظم وكل من ساهم فى نظامه ومساعدة سكانه والحفاظ على أشجاره وميائه وتطويره والسعي خلف حل مشاكل ساكنته فالله يجعله سعيدا وغنيا. فى أيامنا هذه كل الأغنياء الحقيقيين هم أشخاص استطاعوا حل مشكلة ما من مشاكل هذا الكون. مثلا بل كيت هو أغنى رجل فى العالم أحدث لنا ثورة فى عالم الكميوتر والتكنولوجيا لذا حصل على أموالنا. مارك مؤسس الفيس بوك ساعد العالم فى التواصل وساعد الشركات فى الوصول إلى زبنائها بطريقة سهلة وبسطية لذا حصل على أموالنا. وهناك الكثير من الأملثة.

أعرف أشخاصا كانوا أغنياء حينما كنت طفلا ولكن غناؤهم كان مصدره أكل المال العام. الآن هم شيوخ وتخلوا عنهم حلفاؤهم. فقدوا المال وبقوا مع أمراض نفسية تمنعهم حتى من إظهار حقيقة أنهم مفلسون. كل من حاول أن يؤذى هذا الكون فسيأتيه عقابه فى الدنيا قبل الآخرة.

إذا أردت أن تكون ثريا وسعيدا فاعمل على حل مشكلة من مشاكل عباد الله. اعمل عليها بجهدك واتعب فى ترتيبها وتنظيمها وسيعطيك الله الكثير من فضله. لن تفلح أبدا فى الخداع. ربما تنجح اليوم ولكن غدا حينما تطعن فى السن وتحتاج للمال فستخسر كل شيء.

إذا سعيت فقط للمال والثراء ربما تجده ولكن إذا كان هدفك الأول والأخير هو مساعدة الناس وحل مشاكلهم فستجد الثراء والسعادة التي مصدرها مساعدة الناس. الكثير من الناس يعتقد بأن المساعدة يجب أن تكون مجانية. المجانية ليست من قواعد هذا الكون. ليس هناك شيء اسمه مجاني. المجاني يفسد الكون وينشر الكسل ويقتل روح العمل. لماذا لا يكون الأكل مجاني؟ لتشرب الماء النقي يجب أن تذهب إلى أعماق الأرض. الماء المجاني المتوفر فى البحاري لا يصلح للشرب. لا بد من جهد وعمل حتى يتطور الكون. الشخص الذى يبحث عن المجاني غالبا لا يستطيع تحقيق بأي شيء لأنه ببساطة لم يتعب فى الحصول عليه.

حل المشكلة بمقابل. هذا يسمح لك فى الإستمارار ويسمح لك فى مساعدة الجادين فى هذا الكون.

إذا كنت استفدت من هذا المقال, شاركه مع أصدقائك ليعم النفع. أيضا إذا كانت لديك إ ضافة أو اعتراض اتركها لي فى تعليق. أحب دائما أن أسمع منك!

أريد أن أسمع رأيك فى الموضوع