مرحبا بك فى قسم الأدوات. هذه قائمة بالأدوات منها الضروري جدا فى بناء مشروعك على الإنترنت ومنها سيساعدك كثيرا فى نجاحك. منها ما هو مجاني ومنها ما هو غير ذالك. هذه هي نفس الأدوات التي أستخدم أنا شخصيا فى مشاريعي على الإنترنت. ولذا قررت أن أختصر عليك الطريقة. بعضها أنشئ لها دورة مجانية ليساعدك ذالك.
إذا لنبدأ.

لتسجل أي حضور ناجح على الإنترنت فأنت تحتاج إلى صفحات تسويقية محترفة لجمع إميلات الزوار وصحفات الشكر وصفحات البيع بالإضافة إلى بناء المدونات وكذالك المنصات الآمنة لبيع منتجاتك. كل هذا يجب أن يكون سريعا جدا لأنك فى عالم السرعة. إذا كانت تحتاج إلى خمس صفحات اليوم وأنت تحتاج لبنائها ما يزيد على أسبوع فمشروعك لن ينافس. أنا هنا أقترح عليك برنامجا أستخدمه لما يزيد على أربع سنوات هذا البرناج قدم لي أكبر حل أحتاجه فى عالم الإنترنت. أنا أقدمه لك وأنا جد سعيد لأنني أختصر عليك الكثير من وجع الرأس. كنت أتمنى أنني لقيت هذا البرانج أيام الأولى عندما دخلت عالم الإنترنت. تعرفت عليه متأخرا ولكنه كان حقا معجزة بالنسبة لي. هذا البرنامج هو Optimizepress. اضغط على الأيقونة التالية لتتعرف عليه أكثر. إذا اشتريته من رابطي فسأعطيك دورة مجانية فيه.

اضغط هنا لتتعرف على البرنامج

 

إذا كنت تريد أن تبدأ مشروعا تقليديا فأنت تحتاج إلى محل ومكان مناسب لعرض بضاعتك, أليس بذالك؟ نفس الشيء فى الإنترنت فأنت تحتاج إلى نطاق (عنوان لمحلك) واستضافة (حيث تحفظ معلوماتك). حتى لا يضيع وقتك فى البحث والتجارب أنا أقترح عليك شركة من أفضل الشركات التي تعاملت معها حتى الآن. من قبل جربت الكثير من الشركات ولكن بعضها خدماته ضعيفة جدا. أما Bluehost فهي شركة رائعة وسريعة وإذا اشتريت استضافة منها سيعطوك نطاق بالمجان. لن تقع مشكلة أبدا فى موقعك. زر موقعهم من هذا الرابط:

اضغط هنـــــــــــا لتحصل على استضافتك الآن

shadow-ornament

بناء القائمة البريدية هو رأس مالك الحقيقي فى عالم الإنترنت. بدون قائمة بريدية لا ربح. هناك الكثير من البرامج التي تساعدك فى التواصل مع قائمة برديك وبناء الثقة معهم. أفضل برنامج اكتشفته فى هذا المجال هو Getresponse. احترافية كاملة وسرعة وخيارات كثيرة لتختار منها. أنا أنصحك بهذا البرنامج والبدإ معه إذا حقا تسعى فى بناء مشروعك على الإنترنت. إذا سجلت من هذا الرابط فستحصل على 30 يوم مجانية لتختبر فيه البرنامج.

اضغط هنـــــــا لتحصل على 30 يوم مجانية

shadow-ornament

من أسرار الربح من الإنترنت الواضحة لكل مسوق هو التتبع. إذا كنت لا تتبع روابطك ومن أين أتى الزوار وأي صفحة أفضل عندك وأي منتج يجلب أرباحا أكثر فأنت فقط تضيع الجهد والوقت والمال. بدون تتبع يصعب عليك تحقيق الربح الدائم من الإنترنت لأنك ببساطة لا تعرف من أين يأتي الفشل ومن أين يأتي النجاح. هناك الكثير من برامج التتبع واستخدمت الكثير منها. ولكن هنا اخترت لك هذا البرنامج لأسباب أولا لأنه محترف وثانيا أنك تشترى نسخة منه وتملكها مدى الحياة بدل الدفع الشهري الذى لا يناسب الكثير. دائما أحب أن أشترى البرامج التي تعطيني نسخة لي مدى الحياة. إذا اشتريت من رابطي فسأعطيك دورة مجانية عن البرنامج. فقط تواصل معي بعد الشراء على هذا الإميل: mininaji4@gmail.com
اضغط الأيوقونة التالية لتتعرف أكثر على البرنامج.

اضغط هنا لتتعرف على برنامج التتبع

 

استخدام الفيديو فى عالم الإنترنت اليوم ليس خيارا وإنما ضرورة. يجلب لك زوارا أكثر وإذا استخدمته فى بيع منتجك أو خدمتك يتضاعف النجاح. لذا يكون من الضروري جدا لأي مسوق أو صاحب مشروع على الإنترنت أن يفهم قليلا أو كثيرا فى عالم الفيديو. ضروري جدا. البرنامج الذى أستخدم لسنوات هو ScreenFlow هذا البرنامج يعمل فقط على Mac ولكن حقا رائع ومحترف. يمكنك أن تسخدمه فى تسجيل دوراتك, فيديوهات لليويتيوب, فيديوهات لبيع منتجك. كل شيء يمكنك أن تتخيله فى عالم الفيديو يمكنك أن تستخدم هذا البرنامج له. من حسن الحظ أنني أجريت عنه دورة محترفة تجعلك تتقنه فى أقل من 90 دقيقية. هذه الدورة ليست فقط عن هذا البرنامج بل يمكنك أن تستفيد منها فى عالم المونتاج بشكل عام.

سعر البرنامج هو 99$ والدفع يكون مرة واحدة. يما يمكنك فى البداية أن تحصل على نسخة تجربية مجانية لمدة ثلاثين يوم لتتعرف على البرنامج قبل شرائه. إذا اشتريت من رابطي فقط تواصل معي لأعطيك خصم فى الدورة ولتكون الدورة لك فقط ب $17. اضغط هنا لتتعرف على البرنامج.

اضغط هــــــنا لتحصل على البرنامج زايد خصم فى الدورة

shadow-ornament

أحيانا تريد أن تبني قائمتك البريدية بطريقة سريعة. هناك الكثير من البرامج التي تقدم هذه الخدمة ولكن أفضل موقع استخدمته لشراء الجمهور المهتم للقائمة البريدية هو موقع Udimi. اضغط هنا لتزور الموقع.

اضغط هنا للتسجيل فى موقع Udimi

 

لتنجح على الإنترنت تحتاج دائما إلى إجراء مقابلات سواء مع الناجحين فى مجالك أو مع طلابك الذين حققوا نجاحا. هذه المقابلات هي التي تعطيك المصدقاية فى سوقك. لذا يجب دائما أن تستخدم برنامجا لتسجيل المقابلات. أنا شخصيا أستخدم برنامجا رائعا جدا. فقط أفتح اسكايب وتظهر أيقونته فى الجانب وحينما أكون جاهزا أضغط أيقونة التسجيل ويبدأ فى التسجيل مباشرة. حينما أنهي المقابلة يحفظ التجسيل تلقائيا فى ملف. تكون صورتك فى جنب وصورة الشخص الآخر فى جنب. لتتعرف عليه اضغط على الرابط التالي:

اضغط هنا لتتعرف على البرنامج

 

من الضروري جدا أن تكون قادرا على تصميم بانور أو إعلان للفيس بوك. يمكنك دائما أن تدفع لشخص محترف ليقوم لك بذالك ولكن فى البداية الأفضل دائما أن تقوم بكل شيء حتى تفهم مجالك بشكل عميق. يمكنك أن تستخدم PhotoShop إن كنت تعرفه. بالنسبة لي أستخدم برنامجا رائعا جدا ومجاني وعلى الإنترنت ولا تحتاج إلى تثبيته. البرنامج اسمه pixlr وهذا فيديو أشرح فيه كيف تستخدمه.